الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء تنسيق الشهادات المعادلة الاجنبية السبت القادم

المصدر: جريدة الاهرام 16/8/2016

كتبت ــ هبة على حافظ

يبدأ السبت المقبل مكتب التنسيق الرئيسى وفرعاه بمحافظتى الإسكندرية وأسيوط السبت المقبل ولمدة 10 أيام تنتهى في 31 اغسطس الحالى فى صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية.

وصرح الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى و البحث العلمى بأنه اسوة بطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الأجنبية من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

وأضاف الشيحى انه تقرر صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء يومياً فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل و أصل شهادة الميلاد و بالنسبة لشهادة الثانوية الامريكية يراعى متابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مجتب التنسيق على شبكة الانترنت www.tansik.egypt.gov.eg
وأشار الوزير الى انه تقرر صرف الاوراق يوم السبت لطلاب البكالوريا الدولية والفرنسية ويوم الاحد لطلاب الثانوية الكندية والثانوية الالمانية والاثنين والثلاثاء لطلاب الدبلومة الامريكية والأربعاء والخميس للثانوية الانجليزية والجمعة المقبلة للشهادات الأخري والطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الشهادات السابق ذكرها.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق إنه تقرر أن يكون بدء إدخال البيانات على الحاسب الآلي يوم السبت المقبل وحتى 31 من الشهر الحالي وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يوميا.

وسيتم تسلم اوراق الطلاب بدءا من يوم الاحد المقبل وحتى نهاية الشهر الحالي.. وفيما يخص طلاب الشهادة الثانوية الأمريكية عليهم الالتزام بإرسال نسخة الكترونية من نتائج امتحان (SAT.I & SAT.II ) من خلال حساب الطالب على موقع College Board، مباشرة على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع